الأخبار

الثاني خلال أسبوعين… النـ ـظام السوري يرفع أسعار المحروقات في تحدٍّ واضح وتجاهل للمطالب الشعبية وسط تصاعد حالة الغضب

«مركز الأخبار – شبكة دار نيوز الإعلامية»

رغم دخول الاحتجاجات الشعبية العارمة في محافظة السويداء، جنوبي سوريا أسبوعها الثاني على التوالي رفضاً لسياسات النـ.ـظام السوري وقراراته التي أودت بالبلاد إلى التهـ.ـلكة على جميع الصعد بما فيها الصعيد الاقتصادي ومطالبة المحتجين بإسـ.ـقاط النـ.ـظام السوري وعلى رأسهم #بشار_الأسد، بالإضافة إلى حالة الغليان الشعبي في مناطق الساحل السوري «اللاذقية – طرطوس» ومحافظات دمشق وحلب وغيرها نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل غير مسبوق مع انهيار الليرة السورية ووصول الدولار إلى 15 ألف يعمد النـ ـظام إلى إصدار المزيد من القرارات ضـ.ـد الشعب السوري في تجاهل وتحد واضح للمطالب الشعبية المحقة.

وفي قرار هو الثاني من نوعه خلال أسبوعين، أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النـ ـظام السوري رفع أسعار المحروقات مجدداً، تحت مسمى «الاعتبارات العامة»…!

وبحسب القرار الجديد، تم رفع سعر ليتر المازوت الحر من 11,500 ليرة إلى 12,800 ليرة، وسعر ليتر البنزين “أوكتان 95” من 13,600 ليرة إلى 14,700 ليرة.

كما تضمن القرار رفع سعر الفيول والغاز السائل “دوكما” بنحو 10 ملايين ليرة للطن الواحد.

يشير هذا الإجراء الذي تتخذه حكومة النـ.ـظام السوري في وقت تشهد فيه المناطق التي تسيطر عليها مظاهرات ضدها إلى تعنتها واستمرارها في سياسة إفقار الشعب وتجويعه.
#DAR_NEWS

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى