عفرين

مصادر: توثيق توطين ما يقارب 37 عائلة موالية للمجلس الوطني في مستوطنات داخل عفرين

بيان مرتضى- حلب

وثقت مصادر أهلية في مدينة عفرين وصول استيطان بعض العوائل الموالية للمجلس الوطني الكردي داخل المدينة وبالتحديد في المستوطنات التي كانت قد تم تجهيزها مؤخراً بأموال قطرية وكويتية.

هذا ووثقت مصادر أهلية عدة داخل مدينة عفرين شمال غربي سوريا توطين ما يقارب 37 عائلة كردية من العوائل الموالية للمجلس الوطني الكردي في مدينة عفرين كانوا قد دخلت الأيام الماضية إلى داخل مدينة عفرين قادمة من مناطق الشهباء وأحياء الشيخ مقصود في محافظة حلب.

وبحسب ما نقلته المصادر فأن قد قامت العوائل التي عادت إلى داخل مدينة عفرين بتسجيل أسمائها لدى مكتب الاكراد والذي يشرف عليه عدد من الضباط الأتراك ويتولى مهمة الاشراف على العوائل الكردية الموجودة داخل مدينة عفرين، ووفقاً لما أكده المصدر فأن هذه العوائل التي دخلت خلال الفترة الماضية جرى رفع أسمائهم في وقتاً سابق إلى جهاز المخابرات التركية بهدف تسهيل مرورهم وفقاً لبعض ممن دخلوا عفرين مؤخراً عبر وساطة المجلس الوطني الكردي.

المصدر تطرق إلى أن العوائل التي دخلت تم توزيعها على المستوطنات التي شكلتها الدولة التركية مؤخراً ومن بين المستوطنات التي تم فرز العوائل عليها هي “مستوطنة متينا، مستوطنة بعرافة، مستوطنة بافلون، مستوطنة عفرين”، وبين المصدر إلى أن فرز العوائل يعود إلى عدم رغبة الدولة التركية وجود تجمعات كردية على بقعة واحدة داخل مدينة عفرين بالرغم من موالاة تلك العوائل للدولة التركية.

المصادر أكدت إلى اعتقالات بعض العوائل من النساء والشباب الذي كان قد تم اغرارهم بسبب عدم انتمائهم وموالاتهم للمجلس الوطني الكردي حيث تجاوزت حصيلة المعتقلين منذ مطلع آب حتى الوقت ما يقارب 30 بالإضافة إلى اعتقالات طالت نساء حيث وثقت مراصد الانتهاكات التركية في عفرين اعتقال مدنيتين.

تجدر الإشارة إلى أنه كان قد جرى اتفاق بين المجلس الوطني الكردي وبين مسؤولين عن الملف السوري في الخارجية التركية يقتضي بإعادة إدخال العوائل الكردية إلى مدينة عفرين ومحاولة تشويه الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبر إخفاء انتهاكات الدولة التركية وفصائلها بإعادة العوائل المهجرة إلى داخل مدينة عفرين.

Dar news
2021-08-18

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى