الأخبار

على غرار عزم.. غرفة عمليات جديدة ومهامها في إقليم كردستان

بيان مرتضى – حلب

تناولت مصادر عسكرية في ريف حلب الشمالي أنباء عن تحضيرات يقوم بها الاحتلال التركي لتشكيل غرفة عمليات جديدة على غرار عزم تضم الفصائل التي جرى ابعادها عن غرفة عمليات عزم وستكون مهامها في إقليم كردستان.

نقلت مصادر عسكرية مقربة من فصائل المرتزقة عن تحضيرات تجري في الوقت الراهن لإطلاق غرفة عمليات مشتركة تضم فصائل (السلطان سليمان شاه “العمشات”، فرقة الحمزة “الحمزات”، لواء صقور الشمال، فرقة المعتصم، الفرقة 20، فيلق الرحمن). وبحسب ما أكده المصدر فأنه سيصدر خلال الأيام القادمة بيان الإعلان عن هذا التشكيل.

وأكد مصادر عسكري مقرب من فصائل المرتزقة في مدينة الباب بأن قد عقدت سلسلة من الاجتماعات بين فصائل المرتزقة ممن خرجوا من غرفة عمليات عزم ومن لم ينضم أيضاً على غرفة عمليات عزم خلال الأيام الماضية وجرى التباحث حول ارسال المرتزقة على خارج الأراضي السورية، وبحسب المصدر فأنه جرى التوافق بين قادة المرتزقة وبين الفصائل على تشكيل غرفة عمليات مشتركة.

ووفقاً لما أكده المصدر فأن غرفة العمليات المشكلة ستعمل ضمن أراضي إقليم كردستان ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني بعقود لمدة ستة أشهر وبرواتب 1200 دولار للعنصر الواحد و2000 دولار للقادة الميدانيين.

ووفقاً لما أكده المصدر فأنه سيتم بعد الإعلان عن تشكيل الفصائل بـ 14 يوماً أرسال أول دفعة حيث اشترطت المخابرات التركية إرسال 800 عنصراً على أقل تقدير.

تجدر الإشارة إلى أن المرتزقة المتواجدين في ليبيا كانوا قد عمدوا إلى العصيان وقطع الطرقات في عدة مناطق في طرابلس وذلك بعد سرقة رواتب المرتزقة من قبل قادة الفصائل للشهر الرابع على التوالي.

Dar news
2021-08-31

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى