الأخبار

الديمقراطي الكردستاني في سوريا يعمل على إبعاد الكوارد القُدامى واستبدالهم بالشباب… فما القصة؟!

«شبكة دار نيوز الإعلامية – شيرين حسن»

يحاول الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا إبعاد الكوادر القدامى (كبار السن) عن الحزب، بسبب مشاكلهم وخلافاتهم الكثيرة بين بعضهم كما أصبحوا عبئاً على الحزب، لذلك بدأت قيادات الـPDKS العمل على تصفية هذه الكوادر وإظهار دور الشباب على الساحة وإعدادهم من أجل التدريب والقيادة، وفق ما أفاد به مصدر خاص لشبكة دار نيوز الإعلامية.

وفي هذا السياق؛ وبتاريخ الـ14 أبريل / نيسان الجاري، أبلغت رئيسة الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا في إقليم كردستان، هيام عبد الرحمن، أعضاء الحزب في الإقليم أنهم سيبدؤون قريباً تدريباً ثقافياً وسياسياً.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكتنا من المصدر أفاد أنَّ الدورة التدريبية الذي سيُقيمه الديمقراطي الكردستاني – سوريا في مجال الثقافة والسياسة هو موضوع «سرّي» ولا يجوز الكشف عنه تحت أي ظرفٍ كان وخاصةً كوادر الحزب من كبار السن، وقد حدّدت كل منظمة مرتبطة بـ الـPDK-S في الإقليم عدداً من الأعضاء لها للمشاركة في التدريب.

وذكر المصدر أنه من شروط المشاركة في التدريب التي ستستمر لمدة خمسة أيام، من الضروري أن يكون حاصل/ة على شهادة الثانوية العامة أو المعهد أو الجامعة، كما يجب أن تتراوح أعمارهم بين 20 و 40 سنة، إضافة إلى أن الشخص الذي سينضم للدورة يجب أن يكون عضوًا دائمًا في الحزب ولديه معرفة وإلمام جيد باللغتين الكردية والعربية.

وأشار المصدر أن الأعضاء الذين حضروا الاجتماع أكدوا أنه مع تحديد قيادة الحزب للفئة العمرية لحضور الدورة التدريبية وإبعاد الكوادر القُدامى (كبار السن) سيخلق خلافات كبيرة بين صفوف الحزب ولا يمكن إخفاء ذلك خاصةً وأن أغلب أعضاء اللجنة المنطقية كبار في السن، والسبب أنه عندما تُقام فعاليات والنشاطات المهمة والصعبة فإن الكوادر الكبار في السن هم من يتولون ذلك ولكن الآن يتم استبعادهم.

وبحسب المصدر فإن الدورة التدريبية تم اقتراحه من قبل قبل المكتب الرئاسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، حيث وضعوا شروطاً لذلك وهو أن الدورة خاصة بالفئة الشابة للاستفادة منهم في المستقبل، خاصةً وأن التدريبات السابقة التي تلقاها الكوارد القُدامى لم يجلب أي نتيجة ولم يستفد الحزب منهم بشيء.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى