الأخبارعاجل

استقالات واتهامات متبادلة ماذا يحصل في دهاليز المجلس الوطني

روان عبدو – الحسكة

أفادت معلومات من داخل المجلس الوطني الكردي عن موجة من الاستقالات عصفت في صفوف رؤساء محليات المجلس الوطني الكردي، وسط تراشق الاتهامات بالتبعية الحزبية الضيقة ومعارضة النهج القومي.

قالت مصادر خاصة من داخل المجلس الوطني الكردي إلى أن هنالك بعض تراشق اللفظي والذي ظهر في مراكز كركي لكي ومحلية نصر الدين برهك للمجلس الوطني الكردي بالإضافة إلى تكرار الحادثة نفسها في مدينة عامودا والدرباسية بين رؤساء محليات المجلس الوطني الكردي وذلك من خلال اتهام رؤساء محليات المجلس بالعمل وفقاً للأجندات حزبية ضيقة نظراً إلى تبعية غالبية رؤساء محليات المجلس الوطني إلى حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا.

وتشير المصادر إلى أن هنالك بعض رؤساء المحليات في مدن كركي لكي وعامودا والدرباسية عمدوا إلى تقديم استقالاتهم بسبب الاتهامات التي تم كيلها لرؤساء المحليات، فيما أشارت المصادر إلى ان هنالك تكتم كبير من قبل قيادة المجلس الوطني الكردي حيال هذا الموضوع.

يشار إلى أنه كانت قد ظهرت مؤخراً خلافات بسبب موقف بعض الأحزاب ضمن المجلس الوطني من سوء التنظيم الذي ابدته قيادة المجلس حيال التظاهرات التي كانت قد أطلقها المجلس الوطني الكردي في وقتاً سابق ضد الإدارة الذاتية.

Dar news
2021-10-05

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى