الأخبار

مصدر كردي: مسؤولون في المجلس الوطني الكردي تبدأ نقل عوائلها إلى إقليم كردستان

روان عبدو – الحسكة

نقلت مصادر خاصة داخل صفوف المجلس الوطني الكردي عن حركة تنقلات مريبة تجريها بعد القادة البارزين في صفوف المجلس الوطني الكردي بين إقليم كردستان وبين مناطق شمال شرق سوريا مع ترحيل عوائلهم إلى خارج مناطق الإدارة الذاتية.

كشفت مصادر مطلعة داخل صفوف المجلس الوطني الكردي عن بدء بعض المسؤولين المتنفذين ضمن صفوف المجلس الوطني الكردي بنقل عوائلهم إلى داخل إقليم كردستان فيما أكدت المصادر إلى أن هنالك بعض قادة المجلس قاموا بنقل أبنائهم إلى المدن الأوربية فيما تحفظ المصدر عن ذكر أسماء المسؤولين المتنفذين ممن نقلوا أبنائهم إلى الدول الاوربية.

مصدر مقرب من حركة الإصلاح الكردي – سوريا والتي يترأسها فيصل يوسف أكدت بأن هنالك بعض العوائل جرى نقلها مؤخراً إلى داخل إقليم كردستان عبر متنفذين ضمن المجلس الوطني الكردي، حيث أشار المصدر إلى أن هذه الخطوة تأتي مخالفة لقوانين وأعراف المجلس الوطني في عدم مغادرة مسؤولين في المجلس خارج سوريا، وفقاً للمصدر.

فيما تحفظ المصدر على ذكر أسماء المسؤولين في المجلس الوطني مؤكداً بأن هنالك تأكل ضمن المجلس الوطني بسبب بعض التجاوزات واختلاف الآراء حيال الرؤية السياسية التي يجب على المجلس الوطني اتباعها في الوقت الراهن، حيث أكد المصدر إلى أن هنالك تأجيل كامل لغالبية القرارات الصادرة عن المجلس الوطني الكردي.

تجدر الإشارة إلى أن غالبية أعضاء وقادة المجلس الوطني الكردي يقيمون في إقليم كردستان، إلا أن هذه الخطوة من قبل المجلس الوطني الكردي في نقل عوائلهم إلى إقليم كردستان ومن ثم نقلهم إلى المدن الاوربية تأتي الأولى من نوعها في هذا التوقيت.

Dar news
2021-10-14

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى