الأخبار

مصادر قيادية: تأجيل خارجي لعقد المؤتمر العام للمجلس الوطني الكردي

سارة الحسن – الحسكة

كشفت قيادية بارزة في اتحاد نساء كردستان سوريا عن تأجيل متعمد من قبل مسؤولين متنفذين ضمن المجلس الوطني الكردي لعقد المؤتمر العام للمجلس بسبب التخوف من فقدان المناصب التي يحتلها.

وقالت القيادية لمراسلة شبكتنا عن مماطلة مستمرة من قبل قياديين في المجلس الوطني لعقد المؤتمر العام للمجلس الوطني الكردي بالرغم من دعم شخصيات متنفذة في إقليم كردستان لهذه الشخصيات إلا أن التخوف الذي ينتاب المسؤولين متواصل لذلك هنالك مماطلة في اجراء الانتخابات ضمن المجلس الوطني.

وقالت القيادية بأن هنالك ضغوط يتم فرضها من قبل أحزاب ضمن المجلس الوطني الكردي على أحزاب الديمقراطي الكردستاني – سوريا وحزب يكيتي الكردستاني – سوريا لعقد المؤتمر العام للمجلس وتنظيم انتخابات رسمية إلا أن الحزبين البارزين ضمن المجلس يرفضون عقد المؤتمر العام للمجلس في الوقت الحالي.

ونوهت القيادية الكردية على أن المماطلة تتم تحت ذريعة عم التواصل إلى اتفاق الحوار الكردي – الكردي وتأجيل كافة المواضيع التنظيمية المتعلقة بالمجلس الوطني داخلياً إلى اجلاً غير مسمى.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني الكردي كانت قد رفضت توصيات الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي لعقد المؤتمر العام للمجلس الوطني الكردي للمرة الرابعة على التوالي وسط تعنت بعض الشخصيات من اطلاق المؤتمر العام واجراء انتخابات ضمن المجلس.

Dar news
2021-10-17

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى