الأخبار

التيار الإيراني داخل النظام السوري يكلف أكراد بمبادرات للتواصل مع محافظة الحسكة

شاهين العلي- دمشق

حصلت شبكتنا على معلومات تفيد بأسناد المنصة التي كانت مكلفة بإعدادها قيادية الكردية بروين إبراهيم إلى أحد المقربين من التيار الإيراني داخل الحكومة السورية المدعو عمر أوسي.

ووفقاً لما أفادت به مصادر سياسية مقربة من العاصمة دمشق بأنه كانت قد تكلفت الأمين العام لحزب الشباب للبناء والتغيير بروين إبراهيم وبتكليف روسي من فتح قنوات التواصل مع الإدارة الذاتية من خلال انشاء منصة تضم وجوه عشائرية كردية بالإضافة إلى مستقلين كرد، إلا أنه وبحسب ما أفاد به المصدر فأن تم استبعاد بروين إبراهيم من المشروع وتكليف عضو مجلس الشعب السابق ورئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين بهذه المهمة.

وبحسب نقله المصدر والذي فضل عدم الكشف عن اسمه فأنه وبناء على توصيات كانت قد تقدم بها مكتب الامن الوطني في العاصمة دمشق قامت لجنة يرأسها فيصل المقداد أحد المقربين من التيار الإيراني في دمشق بتكليف المدعو عمر أوسي بدلاً من بروين أبراهيم بعد كيل الاتهامات للأخيرة بقضايا اختلاس وسرقة المال العام.

كما أضاف المصدر إلى أنه قد جرى تعيين شخصية في محافظة الحسكة ويدعى محمود السالم وهو الذي سيعمل على التواصل مع شخصيات مقربة من النظام السوري وذلك لإظهار وجود قاعدة شعبية للنظام السوري في محافظة الحسكة.

الجدير ذكره بأن النظام السوري كان يعمل بين الحين الآخر على استقطاب شخصيات من المكون الكردي وإخداعهم تحت مسمى الوحدة الوطنية والنسيج السوري بهدف تسيس بعض السياسات الخارجية والتشويش على المبادرات واللقاءات الدبلوماسية التي أجرتها الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية.

Dar news
2021-11-01

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى