عاجل

وثيقة مسربة من فرع “جمع المعلومات” لمسلحي الدفاع الوطني تكشف الادعاءات الكاذبة التي تقوم بترويجها

آريام صالح – الحسكة

حصلت شبكة دار نيوز على وثيقة تعود لما يسمى بـ الدفاع الوطني في محافظة الحسكة مرسلة من مركز جمع المعلومات والتي تطالب بترويج ادعاءات تجاه قوات سوريا الديمقراطية وكشف نقاط تمركز قوات التحالف الدولي في محافظة الحسكة.

ووفقاً للوثيقة المسربة والمذيلة بتاريخ 29 من أيلول العام الجاري فأنه قد أرسل كتاب معنون بهام للغاية إلى مكتب الإعلامي التابع لما يسمى بالدفاع الوطني والذي يتبين بأنه إلى جانب عمله الإعلامي فأن المكتب يعمل على جمع المعلومات عن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية والقوات الامريكية المتواجدة في محافظة الحسكة، كما تضيف الوثيقة التي حصلت عليها شبكتنا معلومات تفيد بطلب تكثيف عمليات تشويه قوات قسد وترويج الادعاءات الكاذبة وفقاً للوثيقة.

وتنص الوثيقة التي حصلت عليها شبكتنا مطالبة جهة تدعي وفقاً لما برز بأنها فرع المتابعة وجمع المعلومات وعلى ما يبدوا بأنه فرع مخابراتي قد تم استحداثه حديثاً نظراً إلى عدم وجود أي وثائق أو معلومات حول هذا المكتب الذي خرجت منه الوثيقة.

بالإضافة إلى إن الوثيقة المسربة تتضمن تعليمات باجراء لقاءات مع عناصر من الدفاع الوطني والادعاء بأنهم مدنيين ويطالبون خلال التسجيلات المصورة والتي لا تتخطى 30 ثانية بعودة النظام السوري إلى مناطق الجزيرة السورية.

كما تتطرق الوثيقة في إحدى بنودها إلى محاولات تصوير رفع العلم السوري في المناطق الغير خاضعة لسيطرة النظام والادعاء بأن المدنيين قد رفعوا أعلام النظام السوري.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد انتشرت في الآونة الماضية ادعاءات روجتها صفحات تابعة لما يسمى بالدفاع الوطني بتسليم مناطق تحت نفوذ الإدارة الذاتية للنظام السوري الامر الذي نفاه المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية لقمان احمي خلال تصريح رسمي باسم الإدارة الذاتية.

Dar news
2021-11-09

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى