الأخبارعاجل

صادر عن مجلس أمن إقليم كردستان.. اعتقال العشرات من عناصر بيشمركة روج

سارة الحسن – إقليم كردستان

أفادت مصادر عسكرية ضمن ما يسمى بـ بيشمركة روج بمعلومات حول استجواب عدد من عناصر البيشمركة بالإضافة إلى اعتقال عدد أخر بسبب تقارير إعلامية محلية.

وقالت مراسلة شبكتنا بأن هنالك معلومات تفيد بقيام مجلس أمن إقليم كردستان باستجواب 33 عنصراً بيشمركة روج بسبب تقرير إعلامية طالبت فيه عوائل مسلحي بيشمركة روج بعودة أبنائهم إلى الوطن، وبحسب ما أفادت به المصادر فأنه قد جرى اعتقال 6 عناصر من البيشمركة فيما لا يزال ما يقارب 27 رهن الاستجواب والتحقيق.

وكانت قد تناول تقرير نشرته وكالة “هاوار” الكردية مناشدات عوائل من عناصر البيشمركة المقيمين في مدن شمال شرق سوريا ومطالبتهم لأبنائهم العودة إلى ارضهم.

وبحسب ما نقلته المصادر العسكرية بأن عملية الاعتقال جرت فجر اليوم الأربعاء في مناطق انتشار العناصر في محافظتي دهوك وزاخو وتم اقتياد العناصر إلى بلدة مصيف والتي تقع شمالي محافظة أربيل والتي تتواجد بها مراكز المخابرات المشتركة بين حكومة الديمقراطي الكردستاني وبين الاستخبارات التركية.

يشار إلى أنه كان قد شرع مجلس أمن إقليم كردستان والذي تم استحداثه مؤخراً بدعم من الاستخبارات التركية على التشديد في مراقبة عناصر بيشمركة روج بسبب عمليات الفرار التي شهدتها عدة نقاط في محافظة زاخو ودهوك.

Dar news
2021-11-17

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى