وثائق

تحت مسمى الدفاع الوطني لواء أبو الفضل العباس يتحرك في مدينة الحسكة

آريام صالح – الحسكة

افادت مصادر عسكرية عن إقدام القيادي عبد القادر حمو المسؤول متزعم ميلشيا للدفاع الوطني المنحلة في مدينة الحسكة تعليمات إلى قادة ميدانيين لتسليم الاسلحة المتوسطة والملابس العسكرية الخاصة بهم إلى لواء أبو الفضل العباس والذي زاد تواجده مؤخراً في مدينة الحسكة.
ووفقاً لمصادر عسكرية مقربة من النظام السوري في مدينة الحسكة فأن لواء أبو الفضل العباس كان قد اتخذ مقراَ له وسط المربع الأمني في مدينة الحسكة وبالتحديد خلف سوق الهال بالقرب من المدرسة التطبيقية إلا أن نشاط اللواء كان محصوراً للغاية في عمليات التجنيد وجمع المعلومات.
ووفقاً لما صرحت به المصادر فأن القيادي عبد القادر حمو متزعم ميلشيا الدفاع الوطني قد وجه تعليمات عبر بعض من القادة الميدانيين في مدينة الحسكة بتسليم الملابس والأسلحة المتوسطة إلى عناصر من لواء أبو الفضل العباس وتأمين تحركاتهم عبر مجموعات من الدفاع الوطني المنحلة في مدينة الحسكة.
تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد أصدرت اللجنة العسكرية لمحافظة الحسكة خلال الفترة الماضية تعليمات تقضي بعدم تسليم ميلشيا الدفاع الوطني المنحلة الذخيرة أو المعدات اللوجستية، فيما كانت قد تسلمت الأجهزة الأمنية تعليمات مشابهة في خفض مستوى التعامل والاعتماد على ميلشيا الدفاع الوطني في الحسكة.
Dar news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى