عاجل

ممن دفعهم للخروج… عوائل تطالب قيادات كردية بكشف مصير أبنائهم المتواجدين في بيلاروسيا

سارة الحسن – إقليم كردستان

طالبت عدة عوائل قيادات كردية بالكشف عن مصير أبنائهم الذين يتواجدون على حدود بيلاروسيا وذلك بعد دفع قيادات كردية حزبية مجموعات شبابية للخروج من مناطق شمال شرق سوريا باتجاه الاتحاد الأوربي، تحت ذريعة استكمال تعليمهم.

واستطاعت شبكة دار نيوز الوصول إلى عدة عوائل في مدينتي الحسكة والقامشلي ممن توجهوا أبنائهم عبر إقليم كردستان والبعض منهم عبر مطار دمشق إلى بيلاروسيا، وسط الانباء المتواردة حول الوفيات من أبناء مناطق شمال شرق سوريا في بيلاروسيا، حيث طالبت عدة عوائل من قيادات المجلس الوطني الكردي في مدن الحسكة والقامشلي وعامودا من كشف مصير أبنائهم العالقين.

وبحسب الانباء المتواردة فأنه هنالك المئات من المهاجرين من مناطق إقليم كردستان ومناطق شمال شرق سوريا يتواجدون على الحدود البيلاروسية البولندية وسط عدم سماح دول الاتحاد الأوربي بمرور اللاجئين في ظل ظروف مناخية قاسية هذه الانباء تتوارد في الوقت الذي تتناول فيه بعض الوسائل الإعلامية معلومات عن وفيات ضمن المهاجرين المتواجدين على الحدود البولندية الروسية.

هذا وكانت قد علمت شبكتنا من مصادر أهلية قيام المجلس الوطني الكردي بتأمين مرور العشرات من شبان وشابات من مناطق شمال شرق سوريا إلى بيلاروسيا عبر مطار دمشق الدولي وعبر أراضي إقليم كردستان وذلك تحت ذريعة منحة دراسية واستكمال تعليمهم وفقاً لما صرحت به مصادر أهلية.

ويشار إلى أنه كانت قد طالبت عدة عوائل قيادات من المجلس الوطني ممن قاموا بتسهيل مرور أبنائهم عبر أراضي إقليم كردستان وعبر مطار دمشق الدولي إلى بيلاروسيا من كشف مصير أبنائهم وسط انقطاع الاتصال مع العشرات من الشبان والشابات فور وصولهم إلى بيلاروسيا، وذلك بعد هجرة جماعية كانت قد انطلقت بشكل متوازي في إقليم كردستان وفي مناطق شمال شرق سوريا.

Dar news
2021-11-29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى