الأخبارعاجل

حصري: شهادات حية من المغرر بهم من قبل المجلس الوطني الكردي للذهاب إلى بيلاروسيا -3

سارة الحسن – إقليم كردستان

استطاعت شبكة دار نيوز بعد التواصل مع بعض من عوائل المغرر بهم من قبل المجلس الوطني الكردي في التوجه إلى أوربا بالحصول على شهادات حية من بعض المتواجدين في الوقت الحالي على حدود بيلاروسيا.

واستطاعت شبكتنا من التواصل مع عدد من الأشخاص المتواجدين في الوقت الحالي على الحدود البيلاروسية البولندية والذين كشفوا كيفية قيام المجلس الوطني الكردي بإغرائهم وارسالهم إلى خارج مناطق شمال وشرق سوريا، فيما تشير الشهادات التي تم الحصول عليها بأن معظم الذين تم ارسالهم عبر المجلس الوطني الكردي هم من أنصار المجلس الوطني الكردي ومن العسكريين الذين أنهوا واجب الدفاع الذاتي في مناطق شمال وشرق سوريا.

تتحدث هيفين (اسم مستعار) والتي تنحدر من مدينة الحسكة عن خروجهم عبر مطار دمشق الدولي ودخولهم إلى بيلاروسيا، وتضيف هيفين بأن الوجهة كانت إلى المانيا إلا أنهم تم اغرائهم وتعرضوا للخداع بسبب عدم وجود الشخصيات التي تم الادعاء بأنها ستقوم باستقبالنا فور وصولنا إلى بيلاورسيا، كما تتابع سيتم إعادتنا إلى سوريا مرة أخرى.

وتقول هيفين بأن الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا في مدينة الحسكة كان قد عمد إلى ارسال 10 شبان وشابات وذلك بهدف استكمال المرحلة الدراسية لمن تم ارسالهم إلى بيلاروسيا وذلك على نفقة المجلس الوطني الكردي بحد وصفها، وتشير إلى أن ذلك هو السبب الذي دفعهم للخروج من سوريا.

Dar news
2021-12-02

يتبع …..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى