مقالات

عائلة بركل في كوباني تؤكد على عمالة أوسب بركل لصالح المخابرات التركية وتكشف ثمن عمالته

بيان مرتضى – حلب
كشفت مصادر أهلية في مدينة عين العرب (كوباني) معلومات عن أحد أعضاء ما يسمى بـ الربيع الكردي والذي يقوده شخص مرتبط بحسب المصادر الاهلية بالمخابرات التركية وكان قد تم تجنيده في أعوام 2012 و2013 لصالح المخابرات التركية.
ووفقاً لما نقلته مراسلة شبكتنا في مدينة عين العرب (كوباني) فأنه قد انطلقت خلال الفترة الماضية سلسلة من المنشورات على صفحة المدعو أوسب بركل والذي ينحدر من مدينة كوباني- تتضمن تشويه الإدارة الذاتية من خلال نشر معلومات مفبركة، وبحسب مصادر أهلية قدمت معلومات لمراسلة شبكتنا فقد أكدت عمالة المدعو “أوسب بركل: لصالح المخابرات التركية والثمن الذي يتم قبضه لقاء البث المباشر الذي يقوم بنشره على صفحته الشخصية.
وقالت سهام (اسم مستعار) وهي من عائلة بركل بأن المدعو “أوسب بركل” عمل في 2012 حتى أواخر 2013 في عمليات التهريب بين مدينة عين العرب (كوباني) وبين جرابلس، فيما نوهت سهام إلى أنه وفي تلك الفترة بدأ عمل “أوسب بركل” مع الجيش الحر وجرى توكيله في تلك الفترة بتصوير مستودعات الأسلحة الخاصة بوحدات حماية الشعب وطرق الامدادات من داخل المدينة إلى الجبهات في قرى “قناية، دربازن، دكرمان” الواقعة غربي كوباني.
وتابعت سهام بأنه وبعد سيطرة تنظيم داعش على مدينة جرابلس قام “أوسب بركل” بتأسيس علاقات مع أمنيين من تنظيم داعش لضمان عمليات التهريب بين مدينة عين العرب (كوباني) وبين جرابلس وكان هنالك بعض الشخصيات دائم الاتصال بهم وهم “أبو عائشة الجرابلسي” ومن ثم المسؤول الأمني عن مدينة جرابلس والذي كان يدعى “أبو بكر المصري”.
وتطرقت سهام إلى أنه ولسبب قدرته على الدخول إلى مدينة عين العرب (كوباني) اعتمد تنظيم داعش عليه في جمع المعلومات عن وحدات حماية الشعب ومن أبرز العمليات التي كان لـ أوسب بركل يد في تنفيذها هو الجريمة التي ارتكبت في زور مغار والتي أدت إلى فقدان 15 عضواً من وحدات حماية الشعب لحياتهم وتم مكافئته بسبية إيزيديه ومنزل في مدينة جرابلس.
وأشارت سهام بأن عمالة “أوسب بركل” لم تكتفي بهذا الحد بل وصلت إلى تجنيد زوجته في للعمل على جمع المعلومات من خلال وإدارة بعض الشبكات في مدينة جرابلس حيث أن زوجته معروفة لدى أهالي مدينة جرابلس في عمالتها لصالح المخابرات التركية واستقطاب عناصر الجيش الحر.
تجدر الإشارة إلى أن المدعو “أوسب بركل” قد اطلق مؤخراً مشروعاً مع بعض من أعضاء المخابرات التركية في المانيا يدعى “الربيع الكردي” وبحسب مصادر مقربة من أوسب بركل فأنه يقبض لقاء كل بث مباشر تتراوح مدته بين 20إلى 45 دقيقة مبلغ 3000 دولار أمريكي من المخابرات التركية.

Dar news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى