عاجل

حزب سعود الملا يطالب مجموعات شبابية التعبئة وتكثيف النشاطات والفعاليات

روان عبدو – الحسكة

كشفت مصادر داخل مجموعات ما يطلق عليها اتحاد الشبيبة الكرد عن اجتماعات أجريت خلال الـ 24 ساعة الماضية بإشراف من قبل حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا تطالب فيه التجمعات الشبابية بالتعبئة وإقامة النشاطات بشكل مكثف دون العودة والترخيص من قبل الإدارة الذاتية ومؤسساتها الأمنية.

تناولت مصادر خاصة لمراسل شبكة دار نيوز أنباء عن مطالبات من قبل حزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا والذي يترأسه سعود الملا للبدء بحملة ونشاطات ضمن مناطق الجزيرة السورية بالإضافة إلى إقامة نشاطات وفعاليات في مدينة كوباني، فيما أشارت المصادر إلى أن حزب الديمقراطي الكردستاني وخلال اجتماعه مع المجموعات الشبابية شدد على ضرورة عدم تقديم طلبات ترخيص الفعاليات والنشاطات من قبل الأجهزة الأمنية أو الإدارة الذاتية.

وكانت قد أفادت معلومات مسربة من داخل إحدى الاجتماعات التي قام بها حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا وبين مجموعات شبابية ضمن اتحاد شباب الكرد وبعض المجموعات الشبابية المرتبطة بالأحزاب المنضوية تحت سقف المجلس الوطني الكردي في مدينة القامشلي بضرورة زيادة نشاطات الشبيبة التابعة للمجلس الوطني الكردي والبدء بإقامة فعاليات ونشاطات في كافة المدن.

وبحسب ما نقلته المعلومات المسربة فأن الحزب الديمقراطي الكردستاني طالب أيضاً خلال اجتماعه مع المجموعات الشبابية على ضرورة استقطاب الشبيبة المقربة من الإدارة الذاتية والأحزاب المنضوية تحت سقف الإدارة الذاتية من خلال تقديم إغراءات لهم سواء مالية أو خدمية.

تجدر الإشارة إلى إنه كانت قد شهدت مدن الحسكة والقامشلي والدرباسية ومعبدة وعامودا نشاطاً ملحوظاً للشبيبة التابعة للأحزاب المنضوية تحت سقف المجلس الوطني الكردي وقيامهم باجتماعات مكثفة دون ورود أي معلومات عن غاية هذه المجموعات الشبابية من رفع وتيرة اجتماعاتها ولقاءاتها.

DAR NEWS
2021-12-17

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى