الأخبار

إيران تتلقى صفعة أخرى في القامشلي.. روسيا تسيطر على انصار أمن الدولة

آريام صالح – الحسكة

تلقى عدة مفارز تابعة لأنصار أمن الدولة في مدن القامشلي والحسكة تعليمات من اللجنة الأمنية في محافظة الحسكة تتضمن عدم ارتداء أي ملابس غير ملابس الجيش وعدم رفع أي علم باستثناء العلم السوري على المفارز والنقاط العسكرية.

وبحسب مصادر عسكرية في مدينة القامشلي فقد كشفت بأن أحد المفارز العسكرية والتي تتواجد في قرية تل عودة وبالتحديد على الطريق الواصل بين قريتي تل عودة وقرية الدبانة والذي يتواجد فيها عناصر من أنصار أمن الدولة تلقوا تعليمات صارمة بخصوص تحركاتهم ومتزعميهم من اللجنة الأمنية في محافظة الحسكة، بالإضافة إلى تحويل متزعم الفصيل والذي يدعى جلال حمادي (أبو لؤي) للتحقيق.

ووفقاً لما كشفه المصدر فأنه لم يتم معرفة السبب خلف التعليمات الصارمة التي أصدرت من اللجنة العسكرية تجاه التشكيلات الرديفة للنظام السوري في مدن القامشلي والحسكة، فيما أشار المصدر إلى وجود عمليات فساد ضخمة تم اكتشافها مؤخراً ضمن الأجهزة الأمنية والتشكيلات الرديفة إليها ومن الممكن أن تكون هذه التعليمات هي لفصل هذه التشكيلات عن الأجهزة الأمنية.

فيما تابع المصدر إلى أنه ووفقاً للتحقيقات الأولية فأن متزعم أنصار امن الدولة جاء اعتقاله بسبب تزوير قوائم العناصر المتواجدين في مدينة القامشلي والذي تبين بأن العدد الذي يتم ارفاقه إلى العاصمة دمشق هو 250 عنصراً فيما لا يتواجد في مدينة القامشلي هذا العدد من العناصر.

وتطرق المصدر العسكري أيضاً إلى أن هذه المحاولات أيضاً من قبل اللجنة الأمنية تؤدي إلى ابعاد هذه التشكيلات العسكرية عن سطوة القوات الإيرانية كونها كانت تخضع بشكل أو بأخر لتعليمات من القوات الإيرانية في مدينة القامشلي، ونوه المصدر بأن تحويلها إلى الجيش يفرض سطوة القوات الروسية بشكل كامل على هذه التشكيلات.

وبحسب المصدر فأن جرى خلال الأشهر الماضية نقل الملازم مجد صافي وهو من سكان محافظة دمشق إلى مفرزة أنصار أمن الدولة في تل عودة وهو ضابط في الجيش السوري كما أنه تجري في الوقت الراهن استكمال عمليات استخراج الهويات العسكرية لكافة العناصر والذين لا يتجاوز عددهم 47 عنصراً في مدينة القامشلي.

Dar news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى