الأخبار

مخطط لاستهداف قوات قسد يجابهه خلافات بين صفوف المنفذين

آريام صالح – الحسكة

سربت مصادر عسكرية في مدينة الحسكة مخطط من إعداد الحرس الثوري الإيراني في مدن الحسكة والقامشلي بهدف استهداف قادة ومسؤولين بارزين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية من المكون الكردي بشكل خاص.

ووفقاً لما افاد به المصدر العسكري والذي كشف عن خلافات حول الجهة المنفذة والتي تتشكل من عناصر الدفاع الوطني ممن ابرموا عقود مع شركة فاغنر الروسية والتي يترأسها في مدينة القامشلي سالم الهلوش وبين الراعي والداعم لهؤلاء العناصر وهو عضو مجلس الشعب السوري في محافظة الحسكة حسن المسلط المدعوم من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب ما نقله المصدر العسكري المقرب من النظام السوري فأنه كان قد رعى حسن المسلط سلسة من الاجتماعات مع مندوب شركة فاغنر الروسية سالم الهلوش حول استخدام عناصر الدفاع الوطني العائدين من ليبيا في عمليات ضد قوات سوريا الديمقراطية في مدن القامشلي والحسكة.

وبحسب ما نقله المصدر المطلع على المخطط فأنه برزت خلافات بين سالم الهلوش وبين حسن المسلط حول دعم العناصر وذلك بسبب تقديم سالم الهلوش اعداد تتجاوز الافراد الموجود ورصد مبالغ مالية تتجاوز التكلفة التي كانت قد رصدها الحرس الثوري الإيراني لتنفيذ العمليات في مناطق الحسكة والقامشلي.

بحسب المصدر لا تزال الخلافات تخيم على الطرفين الامر الذي كان قد وصل مؤخراً إلى مطالبة قادة ومستشارين من الحرس الثوري الإيراني بالتدخل للضغط على سالم الهلوش في عدم احتكار وجود افراد مدربين للقيام بعمليات ضد قوات سوريا الديمقراطية.

يشار إلى انه كانت قد وصل مؤخراً مسؤولين بارزين من الحرس الثوري الإيراني إلى مطار القامشلي الدولي في زيارة مفاجئة دون وجود أي توضيحات حول وجود المستشارين في هذا التوقيت في مدينة القامشلي.

Dar news
2021-10-14

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى