الأخبارعاجل

اعتقال ماهر الأسد على الحدود السورية – الأردنية

أفادت أنباء عن اعتقال اللواء ركن وقائد الفرقة الرابعة المُدرعة التابعة لجيش النظام السوري، ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام بشار الأسد عند الحدود الأردنية.

وقال المغرد القطري الشهير “بوغانم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها «شبكة دار نيوز الإعلامية» إنه تم اعتقال ماهر الأسد شقيق بشار الأسد عند الحدود السورية-الأردنية وسط تكتيم على الخبر.

كما أوضح أنه سيتم إرسال وسيط للتفاوض على إطلاق سراحه، دون أن يكشف عن الجهة التي اعتقلته، إلا أن مغردين أشاروا إلى القبض عليه تم من قبل الجيش الأردني.

وألمح مغردون إلى ان عملية القبض عليه تمت خلال قيامه بالإشراف على عملية تهريب كبيرة للمخدرات، حيث أصبحت الحدود الأردنية منفذا هاما لتهريب المخدرات المصنعة في سوريا لتمويل آلة حرب النظام.
ووفقا لعدد كبير من التقارير، فإن الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد شقيق رأس النظام هي من تقود عمليات تهريب المواد الممنوعة وتسهل عملها.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد اتهم مؤخرا مليشيات إيرانية بالقيام بتهريب المخدرات والسلاح عبر الحدود الأردنية.

وشدد الأردن الذي يستضيف نحو 1,6 مليون لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمة في سوريا في آذار/مارس 2011، خلال السنوات القليلة الماضية الإجراءات عند حدوده مع سوريا التي تمتد لأكثر من 300 كلم.

وأحبط العديد من محاولات التسلل وتهريب الأسلحة والمخدرات. وتؤكد عمان أن 85 بالمئة من المخدرات التي تضبط معدة للتهريب إلى خارج الأردن
#Dar_News
3/8/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى