الأخبار

الاحتلال التركي يستأنف الرحلات الجوية لإرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا

مركز الأخبار «شبكة دار نيوز الإعلامية»

شيرين حسن

استأنف الاحتلال التركي الرحلات الجوية لإرسال المرتزقة السوريين إلى «ليبيا» مساء الأربعاء 5 أكتوبر / تشرين الأول لإقحامهم في المعارك الليبية

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرة عسكرية تركية على الأقل، نقلت عناصر م مرتزقة الاحتلال التركي من الجنسية السورية إلى ليبيا لإقحامهم في الحرب الليبية.

وأضاف المرصد السوري، أن الطائرة انطلقت مساء الأمس الأربعاء، من مطار العاصمة التركية أنقرة، على متنها دفعة جديدة من عناصر الفصائل المرتزقة الموالية لتركيا الذين تجندهم المخابرات التركية في ليبيا، حيث وصلت مصراتة في ليبيا.

يذكر أن عملية إرسال المخابرات التركية للمرتزقة السوريين لا تقتصر فقط على الرجال، بل تقوم أيضاً بإرسال فتيان تقل أعمارهم عن 18 عامًا لساحات القتال.

واستخدم الاحتلال التركي المرتزقة السوريين في صراعات وحروب مختلفة، ففي داخل سوريا وبعد أن تدخلت تركيا عسكرياً فيها استخدمتهم فقط في محاربة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب بينما منعتهم من محاربة قوات النظام السوري، أما خارج سوريا فقد أرسلتهم إلى ليبيا وأذربيجان واليمن وأفغانستان وأوكرانيا في مسعى منهم لإسقاط نظام الأسد من هذه الدول وكأن لسان حالهم يقول طريق دمشق يمر من عفرين وليبيا واليمن.
#Dar_News

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى