الأخبار

جيش الاحتلال التركي يطلق برنامج لتدريب عناصر بيشمركة روج على استخدام طائرات بيرقدار BT2

سارة الحسن – إقليم كردستان

تواردت أنباء شبه مؤكدة عن قيام عناصر البيشمركة وبالتعاون مع عناصر من بيشمركة روج على تعزيز القواعد عسكرية التي كانت قد تم إنشائها مؤخراً بالقرب من مناطق الدفاع المشروع لحصار مقاتلي حزب العمال الكردستاني وتقديم التسهيلات لجيش الاحتلال التركي في عملياته في جبال قنديل.

ووفقاً لما أفادت به مصادر إعلامية محلية فأن عناصر من بيشمركة روج عمدت مؤخراً على الانتشار في القواعد التركية التي أسستها الدولة التركية في مناطق هجماتها على مقاتلي حزب العمال الكردستاني وقامت بتعزيز تلك النقاط عبر نقل امدادات عسكرية إلى تلك النقاط بالتعاون مع عناصر البيشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان.

وكانت قد تداولت بعض المنصات الإعلامية صوراً لعناصر من بيشمركة روج قيامهم بتمشيط السهول والوديان التي يسير بها جنود جيش الاحتلال التركي بهدف إزالة الألغام والكمائن التي كان قد نصبها مقاتلي حزب العمال الكردستاني لجنود الاحتلال التركي.

فيما أفادت المصادر الإعلامية إلى وجود تعاون رسمي بين بيشمركة روج وبين مجلس أمن إقليم كردستان حول القواعد والنقاط التي يتواجد بها مقاتلي حزب العمال الكردستاني بالإضافة إلى تزويد عناصر بيشمركة روج بإحداثيات ونقاط تمركز مقاتلي حزب العمال الكردستاني.  

فيما يشار إلى إنه وإلى جانب ذلك عمد جيش الاحتلال التركي على إطلاق برنامج لتدريب عناصر بيشمركة روج على استخدام الطائرات المسيرة من نوع بيرقدار BT2 لاستخدامها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني وذلك بمحاولة من جيش الاحتلال التركي كسر خطوط المقاومة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بعد فشل جيش الاحتلال التركي من كسر حصول عناصر حزب العمال الكردستاني.

Dar news
2021-09-10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى