الأخبار

ناشطون: تم رصد طائرة مسيرة أقلعت أمس من قاعدة تركية يتواجد بها عناصر بيشمركة روج

سارة الحسن – إقليم كردستان

أفادت معلومات تناولها ناشطون في إقليم كردستان عن رصد اقلاع طائرة من دون طيار من نوع بيرقدارBT2 التركية من قاعدة تركية يتواجد فيها مسلحو بيشمركة روج في التوقيت الذين تم استهداف قيادي كردي في الإدارة الذاتية بمنطقة شنكال.

فيما كان قد استهدفت طائرة مسيرة تركية مسؤولاً كردياً في الإدارة الذاتية في شنكال حيث أدى الاستهداف إلى فقدان المسؤول لحياته فيما أشار ناشطون في إقليم كردستان إلى أنه جرى رصد الطائرة التي أقلعت من قاعدة عسكرية تركية في محافظة زاخو فيما كانت قد تضاربت الانباء حول وقوف مسلحي بيشمركة روج خلف عملية استهداف القيادي الكردي نظراً إلى تواجد عناصر بيشمركة روج في القاعدة التي أقلعت منها الطائرة المسيرة التركية.

هذا وكانت قد قامت طائرات تركية بشن هجوم استهدف الرئيس المشترك للإدارة الذاتية والذي يدعى مروان بدل يوم أمس في مدينة شنكال حيث أدى الهجوم الذين شنته الطائرة التركية إلى فقدان المسؤول لحياته على الفور.

فيما كانت قد أشار ناشطون إلى معلومات عن وجود عناصر بيشمركة روج في القاعدة العسكرية التركية التي أقلعت منها الطائرة المسيرة التي استهدفت القيادي الكردي، وسط تضارب في الأنباء حول وقوف عناصر بيشمركة روج خلف عملية الاستهداف.

هذا وكانت قد عمدت المخابرات التركية لتدريب مجموعة من عناصر بيشمركة روج داخل الأراضي التركية على كيفية استخدام الطائرات المسيرة وبحسب المعلومات فأن المجموعة التي يقودها المدعو هوزان حاج سلو قد عادت من إلى داخل إقليم كردستان.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد أوكلت الدولة التركية مهام تنفيذ عمليات تمشيط المناطق التي احتلتها في إقليم كردستان وبشكل خاص الشريط الحدودي إلى عناصر بيشمركة روج بشكل يوحي إلى اعتماد الدولة التركية بشكل كامل على عناصر بيشمركة روج في عملياتهم داخل إقليم كردستان

Dar news
2021-12-08

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى