الأخبار

صويلو: سنُـ.ـجبر المُعارضة السوريّة على الحوار مع النظام السوري

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن تركيا ستُـ.ـجبر المُعارضة السوريّة على الحوار مع النظام السوري، زاعمًا أن ذلك سيعيد الأمـ.ـان إلى سوريا.

وشدّد صويلو في حديثه أنه أمام الإئتـ.ـلاف السوري خيارين لا ثالث لهما، إما تسوية العلاقات مع النظام السوري أو الخـ.ـروج من الأراضي التركية.

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية قد ذكرت في وقت سابق نقلاً عن مصادر خاصة أن الحكومة التركية طالبت من الائتلاف السوري بضرورة مغاردة الأراضي التركية قبل نهاية العام الحالي.

حديث صويلو ليس بجديد، فقد تتالت تصريحات المسؤولين الأتراك بعد التقارب بين النـ.ـظامين التركي والسوري على حساب ما تسمى المُعارضة السورية واللقاءات الأمنـ.ـية والاسـ.ـتخباراتية بين الجانبين وأبرزها التي عُقِدت في قاعدة حميميم الروسيّة والتي جرى الاتفاق بتسـ.ـليم تركيا 70 معارضًا سوريًا، ليتبعها لقاءٌ آخر نصَّ على تسـ.ـليم 30 ضابطًا مُنشـ.ـقًا عن حكومة دمشق المتواجدين في مخيم أبايدن بولاية هاتاي، حيث جرى الحديث عن تسليم عشرة ضباط منهم.

وعلى خلفية هذه التطورات سرعان ما نشر معارض سوري لائحة بأسماء الفصائل المرتزقة وشخصيات معارضة داخل الائتلاف قبلت الجلوس مع النظام السوري في دمشق برعاية تركية روسية.

وكان صويلو قد قال في تصريح سابق، أنّ المُعارضة السوريّة هي التي تخلّت عن ثورتها عندما تخلوا عن الجنوب والغوطة الشرقية و حلب، مضيفًا أنهم دولةٌ جارة ولا يمكن أن يفعلوا أكثر من ما فعلوه.

#Dar_News
10/10/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى