شمال وشرق سوريا

حراك دبلوماسي نشط للإدارة الذاتية مع القوى الدولية

مركز الأخبار «شبكة دار نيوز الإعلامية» _ تالا مادويان

يستمر الحراك الدبلوماسي التي تجريها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومجلس سوريا الديمقراطية مع مختلف القوى الدولية عبر اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين والمنظمات المدنية والحقوقية الدولية على مستوى عال.

ونتيجة التطورات التي شهدتها المنطقة وعلى رأسها دحر تنظيم داعش الإرهابي جغرافيًا على يد قوات سوريا الديمقراطية، إلى جانب النموذج الديمقراطي في مناطق الإدارة الذاتية باشرت مختلف القوى الدولية التعامل مع الإدارة الذاتية بشكل رسمي وإجراء اللقاءات الدبلوماسيّة معها على مستوى عال وإرسال الوفود والبعثات الدبلوماسية الرسمية إلى مناطقها بهدف الإطلاع على تجربتها عن قرب والتحديات التي تواجهها من الناحية الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والخدمية.

شرعت الإدارة الذاتية الديمقراطية نتيجة عملها الدؤوب والإنجازات العسكرية والسياسية إلى افتتاح ممثلياتها حول العالم لتعميق العلاقات الدبلوماسية وعلى كافة الأصعدة، وكانت البداية من إقليم كردستان حيث افتتحت أول ممثلية لها في مدينة السليمانية في 15 آب ( أغسطس ) في يوم تاريخي.

والشهر الفائت، شدّد المبعوث الأمريكي نيكولاس جرينجر لشمال وشرق سوريا على دعم واشنطن لبرامج دعم الاستقرار في المنطقة وذلك خلال لقائه برئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، إلهام أحمد في مدينة الحسكة شمالي سوريا.

وتباحث الجانبين حول الوضع السياسي في سوريا عامة وشمال وشرق سوريا على وجه الخصوص، وسبل تعزيز التعاون على الصعيد السياسي والاقتصادي وليس فقط في الجانب العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى