الأخبارعفرين

أردوغان يرفض طلب نيجرفان بزيارة جنديرس مؤقتًا… فما هو هدف الزيارة…؟!

مركز الأخبار «شبكة دار نيوز الإعلامية» – شيرين حسن

قالت مصادر مطّلعة أنَّ الرئيس التركي، رجب طيب #أردوغان رفض طلب نيجرفان #بارزاني رئيس إقليم كُردستان من زيارة مدينة “#جنديرس / جندريسه” في منطقة عفرين المحتلة بهدف تقديم واجب العزاء لضـ.ـحايا الزلـ.ـزال.

واجتمع رئيس إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، في أنقرة، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء 14 شباط 2023 في أنقرة بعد زيارته إلى المناطق المتضـ.ـررة في شمال كردستان / جنوب تركيا مؤكداً على تعاون ومساندة إقليم كردستان لتركيا.

المصادر أشارت أن نيجرفان بارزاني عرض على الرئيس التركي زيارة مدينة جنديرس تحت بند تقديم واجب العزاء والترويج على وسائل الإعلام أن السلطات التركية تسمح بدخول المنطقة دون وجود أي معوقات والرد على التقارير المحلية والدولية التي تؤكد وجود انتهـ.ـاكات جسيمة بحق السكان الكرد الأصليين.

ونوهت المصادر أن أردوغان رفض مبدئيًا طلب بارزاني على أن يتم دراسة الموضوع في القريب العاجل.

وتساءل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالقول «هل تقديم واجب العزاء يُطلب الإذن والموافقة لأجله..؟!»

وأكد مختصين في الشأن التركي والكردي أن زيارة نيجرفان إلى المناطق المتـ.ـضررة في شمال كردستان ليست في إطار الدعم الإنسـ.ـاني كما تم الترويج له من قبل وسائل الإعلام المرتبطة بالحزب الحاكم في الإقليم، بل جاءت في سياق مخـ.ـطط تركي لرفع رصيد حزب العدالة والتنمية التركي خدمة للانتخابات الرئاسية القادمة في إطار خـ.ـداع الشعب الكردي مجددًا بهدف إبقاء أردوغان في السلطة، خاصةً وأن الأخير خسر الكثير من مؤيديه قبل الزلـ.ـزال ولكن الضـ.ـربة القوية كانت بعد كـ.ـارثة الزلـ.ـزال.

الجدير ذكره أن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني – الفرع التركي، أكد سابقًا أن حزبه لن يصوت أبدًا لحزب الشعوب الديمقراطية بينما سيصوتون لصالح حزب العدالة والتنمية التركي مرجعين ذلك بأن أردوغان خير من يمثل الحقوق القومية الكردية.

DAR_NEWS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى