الأخبارشمال وشرق سوريا

عضو في أحد أحزاب الـENKS يُدير شبكة اسـ.ـتخباراتية ترصد تحركات القياديين في الإدارة الذاتية لصالح تركيا

«مركز الأخبار – شبكة دار نيوز الإعلامية»

آريام صالح

لم تقتصر خيـ.ـانة ما يسمى المجلس الوطني الكردي التابع للاحتلال التركي على تبرير جـ.ـرائم الأخيرة في مدينة عفرين وسري كانييه وشرعنة احتلالها في تلك المناطق، بينما ذهبوا إلى أبعد من ذلك بكثير حتى أنهم تجاوزوا مصطلح الخـ.ـيانة والعـ.ـمالة من خلال تقديم معلومات عن تحركات قيادات الإدارة الذاتية إلى الاسـ.ـتخبارات التركية بهدف اسـ.ـتهدافهم.

وفي هذا السياق أكّدت مصادر خاصة أن المدعو «مجدل دلي» عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكردستاني – سوريا جناح سليمان أوسو وهو أحد أحزاب ما يسمى المجلس الوطني الكردي، يدير شبكة اسـ ـتخباراتية في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وقالت المصادر أن المدعو «دلي» يقود هذه الشبكة عن طريق أعضاء حزبه وأعضاء تابعين للمدعو محمد اسماعيل، سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا. (أحد أحزاب ما يسمى المجلس الوطني الكردي).

المصادر أشارت المدعو «مجدل دلي» يقوم بجمع معلومات عن تحركات قياديين للإدارة الذاتية ويرسلها إلى المدعو «سليمان أوسو» الذي يقوم بدوره بإعطاء المعلومات لـ «محمد اسماعيل» الذي ينسّق بشكل مباشر مع مسؤولين عن الملف السوري في جهاز الاسـ.ـتخبارات التابع للبرزاني «الباراستن»، حيث تقوم الأخيرة بمشاركتها مع الاسـ.ـتخبارات التركية بهدف اسـ.ـتهداف القيادات في شمال وشرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى