الأخبار

بعد اجتماع المعارضة في دمشق مراقبون : بروين إبراهيم البديل الروسي لحزب البعث

شاهين العلي – دمشق

لاقى الاجتماع الذي عقدته كيانات سياسية معارضة للنظام السوري في دمشق ضجة إعلامية ضخمة بعد التذمر الواضح الذي أبدته بعض الكيانات بحضور فعاليات سياسية روسية وإيرانية في الاجتماع.

حيث أبدت رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير بروين إبراهيم الكردية تحفظاً كبيراً تجاه بعض المصطلحات القاسية التي وجهتها إلى النظام السوري وكوادر حزب البعث والاتهامات التي وجهتها إلى حزب البعث في عدم القدرة على التعامل مع الازمة الاقتصادية الخانقة التي تشهدها العاصمة دمشق، فيما أكد مشاركون في الاجتماع بأنه تركز أنظار المراقبين من الخارجية الروسية على رئيس حزب البناء والتغيير بروين أبراهيم بشكل كبير.  

حيث نقل بعض المشاركون في الاجتماع ممن حضروا الاجتماع بصفة مراقبين الموقف الذي تبنته رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير بروين أبراهيم تجاه الحكومة السورية الحالية وحزب البعث والذي جاءت بشكل يشبه إلى حداً كبير التحدي، الامر الذي فسره المراقبون بأنه احتمالية إلى أن يكون تقديم بروين إبراهيم حزبها على أنه بديل لحزب البعث الحاكم.

هذا وكانت قد أكدت مصادر مطلعة على الاجتماع بأن المراقبين الروس وممثلين عن الخارجية الروسية تركزت أنظارهم بشكل كبير على رئيسة الحزب بروين إبراهيم، فيما نوهت المصادر بأن الحزب كان قد تقدمت بعض الاطروحات الروسية في وقتاً سابق بخصوص تصنيفه كقوة سياسية موازية لحزب البعث الحاكم في سوريا الامر الذي تعمد بعض الاواسط داخل الحكومة السورية على تحييده.

تجدر الإشارة إلى أنه من المزمع أن تلتقي رئيسة حزب الشباب للبناء والتغيير في الأيام القادمة مع ممثلين عن الخارجية الروسية والمسؤولين عن الملف السوري في دمشق بهدف تقديم اطروحات لروسيا حول عدم قدرة النظام السوري على تدارك الازمة الحالية التي تعاني منها سوريا وفتح قنوات الحوار مع القوى السياسية المعارضة الموجودة على الساحة.

Dar news
2021-08-29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى