الأخبار

قيادي كردي: عبر حزب يكيتي الكردستاني الائتلاف السوري يباشر أعماله في شمال وشرق سوريا

روان عبدو – الحسكة

أكد قيادي كردي ضمن المجلس الوطني الكردي الأنباء التي كانت قد تم تداولها عبر مصادر إعلامية محلية حول المطالب التي قدمها المجلس الوطني الكردي إلى مساعد وزير الخارجية الامريكية جوي هود حول عدة نقاط لإعادة استئناف الحوار الكردي – الكردي.

وقال قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا فضل عدم الكشف عن اسمه الانباء والمعلومات المتواردة حول الشروط التي كانت قد قدمها المجلس الوطني الكردي فيما يتعلق بنشاط الائتلاف الوطني وضرورة مشاركة المجلس الوطني الكردي في إعادة تأسيس هيكلية الإدارة الذاتية وأن يكون المجلس الوطني الكردي شريك للإدارة الذاتية بنسبة متساوية بالإضافة إلى ضرورة إدخال عناصر بيشمركة روج إلى شمال وشرق سوريا وأن تكون قوة عسكرية مستقلة.

وبحسب ما أكده القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا لمراسل شبكة دار نيوز فأن المجلس الوطني الكردي اشترط استئناف الحوار الكردي – الكردي في حال القيام بقبول هذه الشروط من قبل الإدارة الذاتية فمن الممكن إعادة استئناف الحوار الكردي – الكردي.

وفي رد القيادي الكردي على مطلب المجلس الوطني حول افتتاح مكاتب الائتلاف في شمال وشرق سوريا، أكد القيادي الكردي على أن الائتلاف قد باشر بأعماله في مناطق شمال وشرق سوريا منذ فترة وأن عمل الائتلاف يتم عبر حزب يكيتي الكردستاني – سوريا في مناطق شمال وشرق سوريا سواء من الناحية الإعلامية ومن الناحية التنظيمية، وذلك وفقاً لما أشار إليه القيادي.

من جانبٍ آخر نفى القيادي الكردي بأن يكون الوفد الأمريكي قد أعطى أي تطمينات للمجلس الوطني حول المطالب التي كان قد تقدم بها، فيما نوه القيادي إلى عدم طرح وفد المجلس الوطني الكردي إلى مسألة إعادة المهجرين من أبناء عفرين وسري كانيه وكري سبي إلى مدنهم، بالرغم من حملات العودة التي يقودها حزب يكيتي الكردستاني – سوريا لإعادة المهجرين.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني الكردي لم يكشف عن أي تفاصيل عن لقاءه مع الجانب الأمريكي على عكس المرات الماضية حيث يقوم المجلس بعقد اجتماعات تنظيمية لعرض فحوى اجتماع المجلس مع الوفد الأمريكي في كل مرة.

Dar news
2021-09-09

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى