اعزاز

الدفاع التركي تطلب من الجبهة السورية للتحرير الاستعداد للانطلاق إلى إقليم كردستان

بيان مرتضى – حلب

تعقيباً على المعلومات التي كانت قد نشرتها شبكتنا فيما يتعلق بتشكيل تحالف عسكري في مناطق سيطرة الاحتلال التركي في ريف حلب الشمالي خارج غرفة عمليات عزم، الدفاع التركية تطالب الفصائل الموحدة حديثاً الاستعداد للانطلاق إلى إقليم كردستان لقتال حزب العمال الكردستاني.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكتنا في وقتاً سابق عن تهيئة الفصائل المستعبدة من غرفة عمليات عزم بريف حلب الشمالي كان قد أجتمع وزير الدفاع التركي خلوصي آكار مع قادة فصائل “السلطان سليمان شاه، فرقة الحمزة، لواء صقور الشمال، فرقة المعتصم، الفرقة 20، فيلق الرحمن” في مدينة اعزاز بهدف تكليفهم بالاستعداد لنقلهم إلى إقليم كردستان وشرح آليه عملهم داخل أراضي إقليم كردستان.

وبحسب المعلومات التي كانت قد حصلت عليها شبكتنا فأنه كان من المقرر إرسال دفعة أولية من الفصائل مؤلفة من 800 عنصراً إلى محيط القواعد التركية في مناطق قضاء زاخو ودهوك بحسب ما نقلته مصادر عسكرية مقربة من فصائل المرتزقة.

من جانبٍ آخر وفي سياق الاستعدادات من قبل فصائل المرتزقة كانت قد اكدت معلومات عن بدء الاستخبارات التركية برنامج لتدريب فصائل المرتزقة التابعة الجبهة السورية للتحرير على استخدام طائرات من نوع بيرقدار TB2، بهدف استخدامها ضد نقاط تمركز قوات حزب العمال الكردستاني.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد عمدت مؤخراً المخابرات التركية على نقل وتغيير العديد من نقاطها واستبداها بعناصر من بيشمركة روج وسط احتمالية استخدام الدولة التركية للأخيرة ومرتزقة الجبهة السورية للتحرير في حربها ضد حزب العمال الكردستاني نظراً إلى ارتفاع حصيلة الخسائر التي تكبدها الجيش والمخابرات التركية في عملياتها الأخيرة ضد قوات حزب العمال الكردستاني.

Dar news
2021-09-10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى