عاجل

حصري: شهادات حية من المغرر بهم من قبل المجلس الوطني الكردي للذهاب إلى بيلاروسيا -4

سارة الحسن – إقليم كردستان

استطاعت شبكة دار نيوز بعد التواصل مع بعض من عوائل المغرر بهم من قبل المجلس الوطني الكردي في التوجه إلى أوربا بالحصول على شهادات حية من بعض المتواجدين في الوقت الحالي على حدود بيلاروسيا.

واستطاعت شبكتنا من التواصل مع عدد من الأشخاص المتواجدين في الوقت الحالي على الحدود البيلاروسية البولندية والذين كشفوا كيفية قيام المجلس الوطني الكردي بإغرائهم وارسالهم إلى خارج مناطق شمال وشرق سوريا، فيما تشير الشهادات التي تم الحصول عليها بأن معظم الذين تم ارسالهم عبر المجلس الوطني الكردي هم من أنصار المجلس الوطني الكردي ومن العسكريين الذين أنهوا واجب الدفاع الذاتي في مناطق شمال وشرق سوريا.

يتحدث شيار (اسم مستعار) والذي ينحدر من مدينة عامودا عن كيفية خروجه عبر مسؤول في حزب يكيتي وتوجه إلى بيلاروسيا، ويتابع شيار بأنه وبعد الخوف الذي تمالكه بسبب كونه عسكري سابق إلا أن مسؤولين في البيشمركة آمنوا عبوره عبر الحدود من خلال وساطة المسؤول في حزب يكيتي.

ويشير شيار في حديثه بأنه كان من المفترض وبحسب الرواية التي كان قد أكدها مسؤولو حزب يكيتي فأن الوجهة كانت إلى ألمانيا إلا أنهم لا زالوا يقبعون على الحدود البيلاروسية، حيث أنه ووفقاً للروية فأنه كانت من المفترض أن يتم استقبالهم من قبل اشخاص وتأمين خروجهم إلى دول الاتحاد الأوربي.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد وثقت شبكة دار نيوز شهادات حية لأشخاص تم خداعيهم من قبل المجلس الوطني الكردي في مناطق شمال وشرق وسوريا كما أن هنالك اعداد من الأشخاص الذين تم ارسالهم إلى بيلاروسيا هم من انصار المجلس الوطني الكردي انفسهم الامر الذي من الممكن أن يؤدي إلى فقدان المجلس الوطني الكردي لقاعدته الشعبية.

Dar news
2021-12-04

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى