الأخباروثائق

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركات مقرها في تركيا والإمارات متهمة بتعزيز المجهود الحربي الروسي في أوكرانيا

كشفت إدارة بايدن ، الأربعاء ، عن عقوبات جديدة على أكثر من 120 هدفًا ، بما في ذلك شركات مقرها تركيا والإمارات العربية المتحدة ، متهمة بتعزيز المجهود الحربي الروسي في أوكرانيا ومساعدتها على التهرب من العقوبات.

منذ الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا قبل أكثر من عام ، فرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون عقوبات شديدة تهدف إلى عزل موسكو. لتقييد الإيرادات التي تحتاجها روسيا لتمويل حربها ، شنت وزارة الخزانة حملة على الوسطاء الذين يستخدمون للتحايل على العقوبات وضوابط التصدير.

وقال وكيل وزارة الخزانة عن الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون في بيان الأربعاء: “بينما يسعى الكرملين إلى إيجاد طرق للالتفاف حول العقوبات الموسعة المتعددة الأطراف وضوابط التصدير المفروضة على روسيا لحربها ضد أوكرانيا ، ستستمر الولايات المتحدة وحلفاؤنا وشركاؤنا في تعطيل مخططات المراوغة التي تدعم بوتين في ساحة المعركة”.

وسبق أن حذرت إدارة بايدن من أن الشركات التركية والإماراتية التي تتعامل مع الكيانات الروسية الخاضعة للعقوبات قد تفقد الوصول إلى أسواق مجموعة السبع وتفتح نفسها للعقوبات.

يوم الأربعاء ، فرضت وزارة الخزانة عقوبات على Dexias ، وهي شركة منتجات صناعية مقرها تركيا يُزعم أنها تستخدم كوسيط لـ Radioavtomatika ، التي حددتها الولايات المتحدة سابقًا بشأن مشترياتها من مواد أجنبية لصناعة الدفاع الروسية. كما تعرضت للعقوبات شركة Azu International ومقرها تركيا ، والتي اتهمتها وزارة الخزانة بتسهيل إعادة تعبئة الإلكترونيات ، بما في ذلك رقائق الكمبيوتر ، إلى روسيا.

بشكل منفصل ، فرضت وزارة الخارجية عقوبات على شركتي شحن مقرهما تركيا يشتبه في تقديمهما دعمًا ماديًا لشركة Pola Raiz ، وهي شركة شحن روسية تم تصنيفها سابقًا.

وصفت إليزابيث روزنبرغ ، مساعدة وزير الخزانة لشؤون تمويل الإرهاب ، الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي بأنها “بلد التركيز” لتطبيق العقوبات الروسية. قال روزنبرغ إنه بين يوليو / تموز ونوفمبر / تشرين الثاني 2022 ، قامت الشركات في الإمارات العربية المتحدة بتصدير ما قيمته أكثر من 18 مليون دولار من البضائع إلى كيانات روسية مصنفة في الولايات المتحدة.

من بين الشركات التي تم إدراجها مؤخرًا في الإمارات العربية المتحدة على القائمة السوداء شركة Hulm Al Sahra Electric Devices Trading ، وهو تاجر جملة للأجهزة الكهربائية قالت وزارة الخزانة إنه أرسل عدة شحنات من الإلكترونيات والآلات والبصريات إلى الشركات الروسية ، بما في ذلك ما يقرب من 190 ألف دولار من أشباه الموصلات من أصل أمريكي.

كما صنفت وزارة الخزانة شركة Aeromotus ، وهي شركة مقرها الإمارات العربية المتحدة ، متهمة بإرسال التكنولوجيا التي تنتجها شركة Da-Jiang Innovations الصينية ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار رباعية الطائرات ، إلى المستوردين الروس منذ بدء الغزو الأوكراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى