المناطق المحتلةراس العين/سري كانيه

روان عبدو – الحسكة
علمت شبكتنا من مصادر أهلية في مدينة القامشلي عن قيام أحد القادة البارزين في صفوف المجلس الوطني الكردي من طرد عائلة مهجرة من مدينة سري كانيه بعد عدم قدرة العائلة على دفع تكاليف الاجار للقيادي في المجلس الوطني الكردي ورفعه لكلفة المنزل الذي قد أجره للعائلة.
وكان قد تداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي معلومات عن العائلة المهجرة ولدى البحث والتقصي من قبل مراسل شبكتنا تبين بأن القيادي في صفوف المجلس الوطني الكردي محسن طاهر قد طرد عائلة لا يمتلكون سوى معيل واحد فقط في العائلة بعد رفع آجار الملحق الذي يقطنوه من 100 ألف ل.س إلى 150 ألفاً.
وبحسب ما نقله مراسلنا عن أهالي يتواجدون بالقرب من منزل العائلة المهجرة والتي تقطن في حي الصناعة في مدينة القامشلي فأن القيادي محسن طاهر عمد إلى طرد العائلة بشكل مهين بعد عدم قدرتهم على دفع تكاليف آجار المنزل ومطالبة العائلة بتخفيض آجار المنزل أو اعطائهم مهلة إلى حين تأمين المبلغ.
ووفقاً لما أردفته المصادر الاهلية لمراسلنا فأن العائلة المكونة من 4 نساء وطفلين لا يمتلكون سوى معيل واحد فقط والذي يتلقى اجر 250 ألف ل.س شهرياً، وبحسب ما أورده الأهالي بأن المنزل هو عبارة عن ملحق في سطح احدى الأبنية مؤلف من غرفتين فقط.
وأضاف الأهالي بأنه جرت وساطات مع القيادي محسن طاهر وبين أهالي الحي فيما قام الأهالي فيما بعد بتقديم المساعدة للعائلة المهجرة من خلال تقديم مبلغ مادي رمزي لهم إلى حين تدبر أمورهم مما خول العائلة بالعودة إلى الملحق الذي كانوا يقطنوه بعد طردهم وإذلالهم ودفعهم مبلغ 150 ألف ل.س شهرياً.
تجدر الإشارة إلى أن القيادي محسن طاهر والذي يعتبر من القادة البارزين في صفوف المجلس الوطني الكردي والذي يشغل منصب مسؤول محليات المجلس الوطني الكردي والمسؤول التنظيمي ضمن المجلس الوطني الكردي.

Dar news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى