الأخبار

إبراهيم كالن: الاسـ.ـتخبارات التركية والسورية لديها اتصالات دورية

تركيا _ سوريا _ اللاجئيين السوريين

مركز الأخبار (شبكة دار نيوز الإعلامية) كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، في تصريحات نقلتها قناة “هابر تورك” مساء أمس عن وجود اتصالات دورية بين أجهزة الاسـ.ـتخبارات التركية مع اسـ.ـتخبارات النظام السوري.

وقال كالن أن الاتصالات هذه تأتي في سياق “المصلحة الوطنية”، مضيفًا “حاليًا لا يوجد اتصال على المستوى السياسي مع سوريا، ولكن كما ذكر رئيسنا فإن الوحدات الاسـ.ـتخباراتية التركية لديها اتصالات دورية مع نظيرتها السورية.

إلى ذلك، قال كالن إنه “ليس من السهل إقناع اللاجئين السوريين بالعودة، هؤلاء الناس فروا من الحرب وعانوا من آلام شديدة، وأنقرة تبذل الجهود لإنشاء منطقة آمنة هناك وخلق بيئة حيث يمكن لهؤلاء الأشخاص الحفاظ فيها على حياتهم، في عفرين وإدلب وتل أبيض ورأس العين”.

في حين تجبر السلطات التركية اللاجئين السوريين على توقيع ورقة ما تسمى «العودة الطوعية»، ولكنهم تخيّرهم بين التوجه إلى مناطق سيطرة النظام السوري أو إلى مدينة عفرين والمناطق المحتلة الأخرى، ولأن تركيا تعلم بأن اللاجئين السوريين لا يمكنهم العودة لمناطق النظام السوري خشية الملاحقة الأمنية وهو ما جاء أيضًا على لسان إبراهيم كالن، وبذلك يبقى خيار التوجه للمناطق المحتلة وخاصة مدينة عفرين لإجراء التغيير الديمغرافي نظرًا لأن تركيا لا تريد حل مشكلة اللاجئين وعودتهم إلى مناطقهم الأصلية بل تريد توطينهم في الشمال السوري ليكتمل المخطط الهادف لاقتطاع هذه الأجزاء وإلحاقها بتركيا.

وبحسب المعلومات الواردة فإن السلطات التركية تقوم بترحيل 350 _ 500 لاجىء سوري يوميًا إلى المناطق المحتلة وخاصة عفرين، والهدف بالطبع هو القضاء على الوجود الكردي في المنطقة.

#Dar_News
27/6/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى