المناطق المحتلةعفرين

بأوامر تركيّة… تحـ.ـرير الشام تُبدّل ثوبها وتزيل شعاراتها في عفرين للتمويه

مركز الأخبار «شبكة دار نيوز الإعلامية» _ شيرين حسن

قالت مصادر خاصّة أن إرهابيو هيئة تحرير الشام أقدموا على إزالة الشعارات الخاصة بالهيئة على مقراتهم وسياراتهم، إلى جانب تبديل ثوبهم وارتداء ملابس مرتزقة العمشات والسلطان مراد والشرطة العسكرية وذلك بهدف التمويه خاصةً بعد المطالبة الأمريكية بضرورة خروج الهيئة من عفرين واعتبارها مجدداً بأنها تنظيم إرهابي وفق ما أعلنت عنه السفارة الأمريكية في دمشق.

المصادر أشارت أن الاستخبارات التركية طلبت من القيادي “أبو عبد الله العراقي” المسؤول في ما يسمى بـ “الأمن العام” عن مدينة “عفرين” المحتلة بضرورة إبلاغ عناصر الهيئة داخل مدينة عفرين ونواحيها بإزالة الشعارات الخاصة بالهيئة على مقراتهم وسياراتهم، إلى جانب تبديل ثوبهم وارتداء ملابس مرتزقة العمشات والسلطان مراد والشرطة العسكرية، إضافةً بحرق جميع الرايات والشعارات التي تدل عليهم.

وفي محاولة منها تمويه الولايات المتحدة الأمريكية، ادعى المسؤولين الأتراك أنهم طالبوا جميع عناصر الهيئة الخروج من مدينة عفرين دون قيد أو شرط، وبدأت بتصوير مقاطع فيديو قالت أنها لأرتال الهيئة وهي تخرج من عفرين صوب ادلب لتظهر بأنهم قد أخلوا مقراتهم وعناصرهم من داخل مدينة “عفرين”.

ووفقًا للمصادر ذاتها، يبلغ عدد إرهابيو النصرة في عفرين الآن بنحو ألف عنصر، حيث يتوزع أكثر من”100″ عنصر أمني في مقر ما يسمى “لجنة رد الحقوق والمظالم”، بينما يتوزع أكثر من”200” عنصر في المشفى القريب من مبنى السرايا، وهو المبنى الرئيسي لإرهابيي أمنيِّ الهيئة، فيما يتوزع العناصر البقية داخل مقرات مرتزقة «العمشات والحمزات والشرطة العسكرية» المنتشرة في المدينة ونواحيها.

وتابعت المصادر أنه يتواجد لدى كل حاجز في مدينة”عفرين” عنصران من ما يسمى بالأمن العام التابع لإرهابي”الهيئة” وهم المسؤولون الفعليون للحواجز.

#DAR_NEWS

21/10/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى