عاجل

أحزاب المجلس الوطني تدخل سباق لتشويه الإدارة الذاتية دون علم رئاسة المجلس الوطني

راوان عبدو- الحسكة

أفادت مصادر مطلعه بمحاولات من قبل حزب يكيتي الكردستاني – سوريا والذي يتزعمه سليمان أوسو على تنظيم مظاهرات دون إخطار رئاسة المجلس الوطني بذلك، في ظل ارتفاع وتيرة الصراعات بين الأحزاب المنضوية تحت راية المجلس حول المناصب القيادية في المجلس الوطني الكردي.

في ظل التناقضات والخلافات التي تعصف في صفوف المجلس الوطني الكردي وبشكل خاص الأحزاب المنضوية في رئاسة المجلس فأن أحزاب وشخصيات ضمن المجلس تتصارع فيما بينها لتسلم مناصب قيادية وابراز نفسها بغية الحصول على المزيد من الأصوات والقاعدة الشعبية وفقاً لمعلومات حصل عليها مراسل شبكتنا.

ووفقاً للمعلومات الوارد لمراسل شبكة دار نيوز فأن حزب يكيتي الكردستاني – سوريا يعمل في الوقت الحالي على تحريض مؤيديه لتشويه الإدارة الذاتية في مناطق “كركي لكي، القامشلي، عامودا، الدرباسية” دون تقديم أي إخطار حول سياساتها للمجلس الوطني بذلك.

وبحسب المعلومات فأن هذه المحاولة تأتي من قبل حزب يكيتي الكردستاني – سوريا بهدف كسب وإرضاء حزب الديمقراطي الكردستاني والائتلاف الوطني.

يشار إلى أنه كانت قد كثفت وسائل إعلامية تابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني والمجلس الوطني الكردي من بث الخطابات التحريضية ضد الإدارة الذاتية من خلال استهداف شريحة مؤيدي المجلس الوطني في الوقت الذ يطالب فيه المجلس الوطني الكردي الشراكة مع الإدارة الذاتية الديمقراطية.

Dar news
2021-09-22

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى