عاجل

حصري: شهادات حية من المغرر بهم من قبل المجلس الوطني الكردي للذهاب إلى بيلاروسيا -1

سارة الحسن – إقليم كردستان

استطاعت شبكة دار نيوز بعد التواصل مع بعض من عوائل المغرر بهم من قبل المجلس الوطني الكردي في التوجه إلى أوربا بالحصول على شهادات حية من بعض المتواجدين في الوقت الحالي على حدود بيلاروسيا.

واستطاعت شبكتنا من التواصل مع عدد من الأشخاص المتواجدين في الوقت الحالي على الحدود البيلاروسية البولندية والذين كشفوا كيفية قيام المجلس الوطني الكردي بإغرائهم وارسالهم إلى خارج مناطق شمال وشرق سوريا، فيما تشير الشهادات التي تم الحصول عليها بأن معظم الذين تم ارسالهم عبر المجلس الوطني الكردي هم من أنصار المجلس الوطني الكردي ومن العسكريين الذين أنهوا واجب الدفاع الذاتي في مناطق شمال وشرق سوريا.

وتتحدث إحدى الفتيات وهي احدى عضوات المكتب الإعلامي في المجلس الوطني الكردي والتي تدعى ليلاف (اسم مستعار) عن قيام مسؤولين في المجلس الوطني الكردي في تأمين خروجها إلى خارج مناطق شمال وشرق سوريا وذلك تحت ذريعة العمل الإعلامي خارج مناطق شمال وشرق سوريا.

فيما تتحدث ليلاف والتي تنحدر من مدينة القامشلي بأنها توجهت عبر مطار القامشلي الدولي بشكل مباشر إلى بيلاروسيا، وتتابع القول بأنه وفقاً لما كان متفق عليه مع مسؤولي المجلس هو قيام بعض الأشخاص من اصطحابهم من مطار بيلاروسيا إلا أنهم بقوا على الحدود دون لقاء أي اشخاص كما كان متفق.

وتتابع ليلاف حديثها بأنها لا ترغب في العودة إلى سوريا بسبب عدم وجود مجالات لاستكمال التعليم فيما تتحدث عن وجود ما يقارب 100 شاب وفتاة قد خرجوا من مناطق شمال شرق سوريا لاستكمال تعليمهم.

Dar news
2021-11-30

يتبع …..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى