عاجل

الحرس الثوري الإيراني يشن حملة اعتقال لعناصر الدفاع الوطني في القامشلي

لانا مراد – الحسكة

أفادت مصادر عسكرية تابعة للنظام السوري عن قيام الحرس الثوري الإيراني وعلى مدار الأيام الماضية بحملة لاعتقال عناصر الدفاع الوطني وسط صمت من قبل الجانب الروسي حيال التحرك الإيراني.

حيث أشارت مصادر عسكرية إلى قيام عناصر من الحرس الثوري الإيراني بحملة اعتقالات لعناصر من الدفاع الوطني والتي كانت تمولها في وقتاً سابق، وبحسب المصادر فأن الحملة شملت مناطق المربع الأمني وسط مدينة القامشلي وأطراف حي الزنود التي ينتشر فيها الجيش السوري.

وبحسب ما نقله المصدر العسكري فأن الحرس الثوري الإيراني قد اعتقل العناصر بحسب أسماء كانوا متواجدين لديهم، فيما كانت قد طالب متزعمي الدفاع الوطني من غرفة عمليات المنطقة الشرقية والتي تشرف عليها الأجهزة الأمنية توضيحات حيال الحملة التي أطلقها الحرس الثوري في اعتقال عناصر الدفاع الوطني.

فيما كان قد رجح المصدر العسكري إلى أن حملة الاعتقالات من الممكن أن تكون نتيجة تسريب عناصر الدفاع الوطني لإحداثيات نقاط تمركز الحرس الثوري الإيراني في ظل عمليات تبديل تشهدها مجموعات الحرس الثوري الإيراني بين الحين والأخر خوفاً من الاستهداف الإسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن هنالك حالة توتر تشهدها المناطق التي تتواجد فيها مجموعات الدفاع الوطني وسط تخوف القيادات من أن تشمل هذه الاعتقالات التي يجريها الحرس الثوري الإيراني متزعمي هذه الميليشيات.

Dar news
2021-12-11

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى