الأخبار

روسيا تسعى إلى السيطرة على عشيرة الطي ومصادر عشائرية تكشف مستوى العلاقات

آريام صالح – الحسكة

عقد عدد من الضباط والمستشارين الروس اجتماعاً مع قبيلة الطي في مدينة القامشلي وذلك بهدف أمداد إحدى أبرز العشائر التي تعتمد عليها قوات الحرس الثوري الإيراني في المنطقة الشرقية.

ونقلت مصادر عشائرية عربية في مدينة القامشلي أنباء عن عقد ضباط روس اجتماعاً في الـ 20 من كانون الأول الجاري مع ضاري محمد الفارس شيخ قبيلة الطي في مدينة القامشلي والذي قد تم تعيينه خلفاً لوالده محمد الفارس شيخاً لقبيلة الطي، وبحسب المصادر العشائرية فإنه قد جرى نقاش تقديم امدادات عسكرية ولوجستية إلى عشيرة الطي وأبنائهم الذين يتواجد غالبيتهم ضمن صفوف مسلحي الدفاع الوطني، وذلك بهدف التقرب منهم بشكل أكبر.

وبحسب المصادر العشائرية والتي فضلت عدم الكشف عن اسمها فإن كان قد أبدى ضاري محمد الفارس في وقتٍ سابق ولاءً للقوات الروسية وكان قد طالب عدة مرات على التوالي اللقاء مع المسؤولين الروس وعرض خدماته على القوات الروسية.

وفيما أشارت المصادر إلى أن عشيرة الطي هي من أبزر العشائر التي تعتمد عليها قوات الحرس الثوري الإيراني في المنطقة الشرقية وتقوم بتنفيذ مهام الحرس الثوري الإيراني فيما يتعلق بالتنقلات إلى جانب مهام جمع المعلومات والمصالح الإيرانية في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد أرسلت القوات الروسية مؤخراً شحنات من الأسلحة والذخائر والامدادات العسكرية إلى عشيرة الطي في مدينة القامشلي بعد خروج تلك الشحنة من مطار القامشلي وتوجهها فجراً إلى حي الزنود جنوب المدينة والتي تتواجد فيه غالبية عشيرة الطي .

Dar news
2021-12-24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى