الأخبار

بنكه مخابراتية سورية وفد من المجتمع المدني السوري يحط الرحال في موسكو

استقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أمس الثلاثاء، وفدا من المجتمع المدني السوري، وفقا لوزارة الخارجية الروسية.

وضم الوفد من المجتمع المدني السوري من س.عبده ، أ. س. نجيب ، عزت البغدادي ، س. بلال ، أ. قديري ، محمود أفندي ( موظف سابق بامن الدولة ) ، الذين تجمعوا في موسكو لعقد اجتماع تشاوري.

أبلغ الممثلون السوريون عن إنشاء منصة وطنية مفتوحة ( إ قتصادية هي ) ، والغرض منها هو إقامة تفاعل واسع بين مواطني الجمهورية العربية السورية داخل وخارج البلاد من أجل حل المشاكل الإنسانية للسكان بشكل فعال ، بما في ذلك تعزيز الأمن الغذائي وإعادة الإعمار بعد الصراع في جميع أنحاء البلاد.

وأكد الجانب الروسي مجددا إلتزامه الثابت بتسوية شاملة في سوريا على أساس أحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وأحترام مبادئ سيادة الجمهورية العربية السورية ووحدتها وسلامة أراضيها.

وفي هذا السياق ، تم التأكيد على أهمية توحيد الجهود الرامية إلى تعزيز مستدام للعملية التي يقودها وينفذها السوريون أنفسهم ، بما في ذلك أنشطة اللجنة الدستورية في جنيف ، وشكل أستانا ، فضلا عن منابر أخرى للحوار متعدد المستويات بين السوريين.

ويشار إلى عضو مؤسسات المجتمع المدني عزت بغدادي والذي ينحدر من القابون بريف دمشق كان يعمل قبل إندلاع الأزمة السورية بالتجارة ، وتنسيقية القابون خلال الأزمة السورية حتى إلى إنه كان من  منظمي مؤتمر القابون في بدايات الأزمة السورية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى